مجموعة من المشاريع والقرارات الهامة يصادق عليها مجلس إدارة المدينة الصناعية بحسياء في جلسته رقم (4) لعام 2020

عقد مجلس إدارة المدينة الصناعية بحسياء جلسته رقم (4) لعام 2020  برئاسة محافظ حمص بسام بارسيك رئيس المجلس وبحضور مدير عام المدينة الصناعية بحسياء الدكتور المهندس بسام المنصور ورئيس غرفة صناعة حمص لبيب الاخوان وعدد من أعضاء المجلس ، وفيه أشار بارسيك الى تنامي حجم الاستثمارات في حسياء الصناعية والتي بلغت حتى النصف الثاني من العام 2020 ( 935) مستثمراً مما جعلها تشكل أحد أهم قواطر النمو الاقتصادي في سورية معتبراً أن اجتماعات مجلس المدينة الصناعية الدورية لها الأثر الكبير في تحسين واقع الاستثمار كونها تدرس كافة القضايا التي تخص المستثمرين وتمكن من تسهيل كافة الاجراءات .

الدكتور المهندس بسام المنصور المدير العام للمدينة الصناعية بحسياء توجه بالشكر لأعضاء مجلس المدينة الصناعية بحسياء مؤكداً على أهمية الاجتماعات الدورية للمجلس ودورها في إيجاد الحلول السريعة لكافة القضايا المتعلقة بالمستثمرين مشيراً إلى الارتفاع الملحوظ في حجم الاستثمار والذي تضاعف خلال العام 2020 ليبلغ ( 205 ) مليار ل . س  .

بعدها ناقش المجلس العديد من القضايا التي تخص عمل المدينة الصناعية والمستثمرين وفي أهمها – عرض دراسة تكاليف المتر المربع من الاراضي في المدينة الصناعية بحسياء من قبل لجنة حساب كلفة المتر المربع – عرض الكتاب المتضمن تلبية طلب المستثمرين الراغبين بالاستفادة من مزايا برنامج احلال بدائل المستوردات في مقسم صناعي ، إضافة الى عرض عدد من  مشاريع البنى التحتية وبعض القضايا المتعلقة بعمل بعض المنشآت الصناعية العاملة في حسياء .

يذكر أن السيد محافظ حمص وعدد من أعضاء مجلس إدارة المدينة الصناعية بحسياء اختتموا زيارتهم إلى حسياء الصناعية بزيارة منشأتي (  م.ي.ن.ا ) للسكر الكريستال ومجموعة المتين للصناعات البلاستيكية  ، اطلعوا من خلالها على واقع الإنتاج في هاتين المنشأتين ، إضافة الى تفقد مشروع محطة المعالجة في المدينة الصناعية بحسياء والتي ستوضع في العمل خلال الاسابيع القادمة .

 

شخصية الشهر

محافظ حمص المهندس بسام بارسيك

مواليد محافظة القنيطرة/ 1965/ متزوج ولديه ولدين وبنت ، خريج كلية الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق 1989 وحاصل على ماجستير…